JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
ريشة فنان

كيفية تحويل الورق الى ورق قديم

 








كيفية تحويل الورق الى ورق قديم: 

تتعدد الأسباب للرغبة في الحصول على اوراق قديمة كالتي استعملت في الماضي، سواء لاستخدامات فنيه عديده ككتابة القصائد واستعمالات في المصرح او سينمائيا او العروض المرئية، استخدامها كبطاقات للحفلات او لبيعها يختلف الغرض والسبب لكن تبقي تجربة الحصول عليها تجربه فريدة و ممتعه، بطبيعة الحال الورق يجب ان يظهر بخصائص خاصه كاللون البرتقالي المميز و ان تبدو الورقة كأنها صمدة امام الزمن وعوامل اخرى .

طرق كيفية جعل الورق يبدو قديما :

القهوة و الشاي:يمكنك استخدام كل واحد على حده او دمجهما معا، هي الطريقة الاكثر شهره كما انها سهلة التنفيذ .

اولا نقوم بتجهيز الورقة عبر تجعيدها على شكل كره ثم اعادة فردها بطريقه لا تجعلها مستقيمه فتلك التجاعيد نريدها ونود الحصول عليها بعد ذلك نضع الورقة فوق صينيه ذات حواف كبيره نقوم بتجهيز السائل بماء مغلى نظيف اليه كل من القهوة ان كنت ترغب في تأثير قليل قم بتخفيف القهوة و ان اردت تأثير قوى اكثر من اختيار مقدار القهوة يحدد درجة اللون سواء تخفيفها او غمقها نظيف الشاي أيضا وكذلك كلما تركته ينقع لأطول مده يترك تأثير اغمق لوني ,  ان اردت لون فاتح فيكفى غمر قليل من القهوة و الشاي على ماء دافئ دون غليها وكل ما سنحتاجه لتعديل على ورقه عاديه نصف كوب من السائل اسكب السائل على الورقة و استخدم فرشاة لتوزيع السائل على كل الورقة بعد ذلك نترك الورقة لمده لا تتجاوز 4 دقائق ثم نقوم باستخدام منشفه قديمة او مناشف ورقيه لامتصاص السائل الزائد . بعد ذلك وبما ان الورقة ضعيفة بسبب تبليلها قم بتعديل على جوانب الورقة وتقطيعها يمكنك استخدام اداة حاده و حاول فرك الجوانب، بعد ذلك اترك الورقة في المنشفة وأتركها تجف في الهواء بما اننا قمنا بفهم الأساسيات فهي نفسها نطبقها في الطرق الأخرى. يمكنك اضافة تأثيرات سواء بإضافة السائل لمواقع مختلف و اضافة المزيد من القهوة للحصول على اماكن غامقة مختلفة .

حرق الورقة:كما يمكنك اضافة الحرق على جوانب الورقة بواسطة و لاعه حتى تظفي لمسه تأثيريه و تستطيع السيطرة على الورقة جيدا .

الملح:يمكنك تجربة رش الملح على الورقة المبللة لإنتاج درجات لونيه مختلفة.

القهوة المطحونة:كما يمكنك رش القهوة المطحونة على الورق المبلل و تركها لمده ثم ازلتها بمنشفه لترك تنقيط بقعي جميل.

عصير الليمون:تسخين عصير الليمون الجاف في الماء بدلا من القهوة و الشاي ثم سكب السائل مع تتبع نفس خطوات القهوة اتركها تتقاطر ثم ضعها بين ورقتين و قم بكيها حتى تتفاعل الحرارة مع الليمون لتحقيق التغير اللوني .

الصقيل:وهي استخدام مادة الطلاء الزجاجي العتيق تعد أسهل طريقه بحيث ان كل ما ستحتاجه هو فرشاة و fiebing s antque finish و نقوم بطلائه على الورقة و كلما قمنا بزيادة طبقات أكثر كلما حصلنا على التغير اللوني .

هذه التقنية للأسف هي تسرع عملية تدمير الورقة بسبب مادة العفص والأحماض في الشاي والقهوة، لذا حاول الحفاظ على الورقة بتأطيرها او اضف صودا الخبز التي تساعد لدوام الورقة، ان كنت تريد شيء اكثر حرفيه فجرب استخدام ورق الكرافت سيساعدك لونه في الحصول على مبتغى افضل.


الاسمبريد إلكترونيرسالة