JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
ريشة فنان

ورق الدوبلكس

 






ورق الدوبلكس :

هو نوع من الورق له وجهان ، أحدهما للطباعة والآخر للكتابة. يتم استخدامه بعدة طرق ، بما في ذلك طباعة المستندات وطباعة الملصقات والمغلفات والكتابة على كلا الجانبين بقلم رصاص. الورق المزدوج هو نوع من الورق له سطحان. جانب واحد من الورقة أملس ، والجانب الآخر محكم أو بنمط.  يتم استخدامه بشكل شائع في الفن لإنشاء أنماط على جانب واحد مع السماح للجانب الآخر أن يكون ناعمًا وأبيض. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لإنشاء نسيج في فنك ، بالإضافة إلى مزج الألوان معًا.

تاريخ ورق الدوبلكس:

هو نوع من الورق مصنوع من نوعين مختلفين من الألياف. وجه واحد من الورق مصنوع من ألياف القطن البيضاء ، بينما الجانب الآخر به نسيج ناعم. يمكن استخدام ورق الطباعة على الوجهين بعدة طرق ، ولكنه أكثر شيوعًا في الطباعة وتصميم الرسوم. اخترع توماس إديسون الطباعة المزدوجة لأول مرة في عام 1885. وقد أطلق عليها اسم "الطباعة المزدوجة" ، مما يعني الطباعة على كلا وجهي الورقة في وقت واحد. في البداية ، كانت الطباعة على الوجهين تتم يدويًا فقط ، ولكن توجد الآن آلات يمكنها الطباعة على الوجهين تلقائيًا.

استخدامات ورق الدوبلكس في الفن :

-استخدام ورق الدوبلكس كوسيط فني ، حيث يمكن استخدامه لإنشاء صور مجمعة وقطع فنية أخرى.

-يمكنك استخدام هذا الورق لإنشاء تأثير مشابه للرسم بالألوان المائية.

-يمكنك استخدام ورق مزدوج للرسم والتلوين والكتابة وغير ذلك الكثير كما أن من السهل التعامل معها ولا تتلاشى بسرعة كما يفعل الورق العادي.

-يمكن استخدام ورق الدوبلكس في الفن لخلق وهم بالعمق أو المنظور. كما يمكنك استخدامه لخلق وهم بالعمق من خلال وضع جزء فوق الآخر ، كما هو الحال عندما يكون لديك صورة مع شخص فوق شخص آخر في نفس المشهد.

-قد ترغب في استخدام ورق الدوبلكس على الوجهين وذلك لتأثيرات النسيج. نظرًا لأنه يحتوي على طبقتين واحدة ناعمة والأخرى خشنة يمكنك تطبيق نسيج على سطح عملك الفني باستخدام ألوان مائية أو وسائط أخرى.

-يتم استخدامه لإنشاء مجمعات ومشاريع وسائط مختلطة أخرى. يمكن استخدامه أيضًا لمشاريع تاريخ الفن ، مثل التعرف على أنماط الفن المختلفة أو كيفية استخدام الفنانين لوسائلهم للتعبير عن أنفسهم.

-غالبًا ما يتم استخدامه في الفن لإنشاء تأثير على الوجهين ، بحيث تتم طباعة جانب واحد والآخر فارغ. ويمكن استخدام الجانب الفارغ لرسم الصور أو لصقها أو الكتابة عليها باستخدام أقلام أو علامات بحيث يكون العمل الفني بعيدًا عنك.

-يتم استخدامه لطباعة المغلفات ، والدعوات ، وبطاقات التهنئة ، وغيرها .

-نظرًا لطبيعته ذات الوجهين ، يمكن استخدامه لإضافة تأثيرات مثل التظليل والمزج إلى عملك الفني.

-استخدام الورق المزدوج لإنشاء نسيج في عملك الفني عن طريق طيه فوق نفسه أو تحته.

-هذه مفيدًا للفنانين الذين يرغبون في عمل أعداد كبيرة من نسخ أعمالهم ، أو لأولئك الذين يقومون بإنشاء أعمال فنية في بيئة رقمية حيث قد تكون الحاجة إلى مطبوعات متعددة باهظة التكلفة.

-عادةً ما يأتي الورق على الوجهين بأحجام ورقة مثل حجم الرسالة والحجم القانوني ، ولكن بعض الطابعات تقدم أيضًا خيارات الطباعة على الوجهين لأحجام أصغر إذا كان هذا هو ما تحتاجه. وغالبًا ما يتم إجراء الطباعة المزدوجة باستخدام طابعة نافثه للحبر ، تم تصميمها خصيصًا لهذا الغرض.


الاسمبريد إلكترونيرسالة